جلسة ختامية خضراء للأسهم الأوروربية تفاؤلاً بتطبيق اتفاق السلام

jawad ali

عضو نشيط
المشاركات
3,016
الإقامة
Turkey
1781875537687.png

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة، وسط مكاسب لأسهم قطاعي الطاقة والدفاع.

وصعد مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.1% إلى 637.98 نقطة، وارتفع مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.4% إلى 25,148.68 نقطة، واستقر مؤشر فوتسي البريطاني عند 10,405.49 نقطة، بينما ارتفع مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.3% إلى 8493.36 نقطة.

وكانت الأسواق قد سجلت ارتفاعات إلى مستويات قياسية في وقت سابق من الأسبوع، مدفوعة بتفاؤل حيال تقدم محادثات السلام بين أميركا وإيران، إضافة إلى توقعات بإعادة فتح مضيق هرمز تدريجياً، وهو ممر حيوي لإمدادات الطاقة العالمية.

وعلى صعيد الأسهم، ارتفع سهم Entain بنسبة 1.7%، بعد تقارير أشارت إلى أن الشركة المالكة لمنصة "لادبروكس" تدرس خيارات لمشروعها المشترك في وسط وشرق أوروبا، بما في ذلك احتمال البيع.

في المقابل، تراجع سهم ASML بنسبة 1.8%، بعد تقارير أفادت بأن وزارة التجارة الأميركية أعربت عن قلقها بشأن احتمال وصول إحدى أحدث آلات تصنيع الرقائق إلى الصين، في مخالفة محتملة لقيود التصدير الأميركية.
 
عودة
أعلى